بدعم من السفارة الأميركية في لبنان، وبتمويل مباشر منها ، تنظم جمعية مبادرات وقرارات برنامجاً تدريبياً وتوظيفياً تحت تسمية   ” مانحو العناية للعمر الثالث “، ويهدف إلى تدريب 75 سيدة، من عمر 35 ولغاية 55 سنة، وليس لديهن عمل ثابت حالياً.

يتمحور البرنامج حول تدريب السيدات على وسائل وتقنيات التعامل والتواصل مع كبار السن، من خلال دورة دراسية متكاملة، تمتد لمدة 8 أيام بمعدل 4 ساعات يومياً، ولأربعة أسابيع متتالية ( يومان في الأسبوع )، وتنال المتدربات في نهايتها على شهادة متابعة، موّقعة من جمعية مبادرات وقرارات ومن الجهات المختصّة.

فور إنتهاء الدورة، ستبادر الجمعية إلى تأمين وظائف لائقة للخرّيجات في محيطهن السكني، بهدف تثبيتهن في قراهن وبلداتهن وبيئتهن العائلية، من خلال إدراج أسمائهن ومناطق سكنهن في برنامج تطبيقي على الهواتف Mobile Application، يسمح بالحصول على خدمات تلك السيدات بالتواصل معهن، وبتوفير خدمة العناية المنزلية لمن يحتاجها من كبار السنّ، وبطريقة محترفة ولائقة.

مناطق التدريب

ستنظم دورات التدريب بالتعاون مع البلديات التاليةبلدية الحازمية – بلدية عاليه – بلدية زحلة – بلدية بكفيا –  بلدية جبيلوسيتمّ التواصل مع السيدات الراغبات في متابعةالدورات، في كافة القرى والبلدات المحيطة بمراكز التدريب.

برنامج دورات التدريب

 ألإسعافات الطبية والصحية الأولية

8 ساعات

2 – التواصل مع كبار السنّ

 4 ساعات
                       3 – السلوك العاطفي

8 ساعات

                       4 –الإهتمام الجسدي   4 ساعات
   5 – تقنيات المأكولات الصحية الخاصة  8 ساعات